Au Quotidien > News > خاص:جمعية خيرية ومصحّات خاصة متورطة:تهريب أدوية واستغلال المسنين في صفقات مشبوهة

خاص:جمعية خيرية ومصحّات خاصة متورطة:تهريب أدوية واستغلال المسنين في صفقات مشبوهة

بعد ورود معلومات تفيد بوجود نشاط مشبوه تقوم به جمعية خيرية اجنبية قررت وحدات الامن فتح تحقيق لمعرفة حقيقة المساعدات التي توزعها هذه الجمعية على المسنين ليثبت وجود عمليات تهريب للأدوية والمواد الطبية...

«الشروق» تنشر كيفية تهريب كميات هامة من الادوية والمواد الطبية وبيعها بأسعار مضاعفة للمصحات الخاصة التي ثبت تورط عدد من اصحابها...

وردت معلومات امنية على محافظ اول بالشرطة تفيد بوجود نشاط مشبوه لجمعية خيرية تديرها سيدة تحمل الجنسية الاجنبية تعمد على استيراد كميات هامة من الادوية ومواد طبية متطورة تستعمل في العمليات الجراحية ومعالجة الحروق الخطيرة بأنواعها وكانت تدعي انها حفاظات سيتم توزيعها على المسنين في دور رعاية كبار السن داخل ولايات الجمهورية.
الحقيقة
اكد مصدر امني مطلع لـ«الشروق» ان هذه الجمعية الخيرية الاجنبية تدعي انها تقدم مساعدات للفقراء وخاصة المسنين الذين يتم ايداعهم في جمعيات او داخل دور الرعاية الا انها في الواقع تقوم بنشاط مشبوه حيث يتم تهريب كميات هامة من الادوية والمواد الطبية باسم الجمعية التي تقوم باقتنائها بأرخص الاسعار لتقوم لاحقا ببيعها بأضعاف اسعارها لمصحات خاصة داخل البلاد.
الصفقة
كما قال محدثنا ان كميات الادوية والمواد الطبية المتطورة جدا والتي يتم استعمالها خاصة في عمليات الجراحة والتجميل تدخل الى تونس وتمر عبر الموانئ التونسية كونها مجرد حفاظات عادية لكبار السن ليتم لاحقا خزنها داخل مخازن في العاصمة ثم توزيعها لاحقا على عدد من المصحات الخاصة عن العاصمة و4 ولايات اخرى.
واضاف مصدرنا ان عملية التهريب تتم في اطار قانوني وجمعياتي بتعلة ان البضاعة المستوردة سيتم استعمالها في عمل خيري في حين ان هذه التجاوزات الخطيرة هي عبارة عن صفقات تهريب ادوية الى تونس.
المحجوز
من جهة اخرى اكد مصدرنا انه اثر مداهمة وحدات امنية لمقر الجمعية المعنية تم حجز 12 هاتف جوال صالحا للاستعمال وعثر الامنيون ايضا على وثائق تتمثل في شهائد ملكية على ملك الاجانب في عدد من ولايات الجمهورية كما تعهدت مصالح مكافحة الارهاب بالتحقيق في النشاط المشبوه للجمعية وصاحبتها الحاملة للجنسية الاجنبية.
وأثناء مداهمة مقر الجمعية عثر ايضا الامنيون على كمية هامة من الادوية والمواد الطبية التي دخلت الى تونس بطريقة غير شرعية ولم يتمّ العثور على حفاظات المسنين كما كانت تدعي صاحبة الجمعية المشبوهة على حد تعبيره.
التحقيق
كما قال محدثنا انه رغم تقديم كافة الادلة الى الجهات المعنية الا ان الجمعية المعنية مازالت تواصل نشاطها رغم وجود تجاوزات خطيرة قام بها المسؤولون عن هذه الجمعية هذا بالإضافة الى تعهد مصالح مكافحة الارهاب في تونس بتتبع الجمعية خاصة بعد العثور على 12 هاتف جوال والكشف عن اتصالات مشبوهة .
مصحات خاصة
و تطرق مصدر «الشروق» الى تورط عدد من اصحاب المصحات الخاصة في عمليات التهريب مضيفا انه يتم افراغ صفقات الادوية والمواد الطبية وبيعها بأسعار معينة الى بعض المؤسسات الصحية الخاصة التي تدّعي بدورها شراءها بطريقة قانونية مما يكبد خزينة الدولة خسائر بالمليارات مضيفا ان عمليات التهريب مازالت متواصلة رغم فتح تحقيق ضد الجمعية وصاحبتها الحاملة للجنسية الاجنبية.
النقلة
كما اكد محدثنا انه بعد الكشف عن هذه التجاوزات الخطيرة وفضح عمليات التهريب تم نقلة كل من اشرف على العملية منذ بدايتها ومن بينها محافظ شرطة اعلى وجد نفسه امام التحقيق مضيفا ان عمليات التهريب تتم بالتنسيق بين المهربين وصاحبة الجمعية وعدد من الامنيين والديوانيين وبعض الاعوان من ادارات حكومية .

العملية 
الكشف عن مخزن للأدوية والمواد الطبية 
حجز 12 هاتف جوال 
العثور على وثائق ملكية للأجانب 
الكشف عن تجاوزات قانونية في عملية الاستيراد 
تورط عدد من اصحاب المصحات الخاصة 
التحقيق مع صاحبة الجمعية

متابعة : منى البوعزيزي

Publié Le : 22/03/2016 12:43

Source : تونس ـ الشروق


Lien : http://www.alchourouk.com/166568/662/1/-%D8%AE%D8%A7%D8%B5:%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9_%D8%AE%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%88%D9%85%D8%B5%D8%AD%D9%91%D8%A7%D8%AA_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9_%D9%85%D8%AA%D9%88%D8%B1%D8%B7%D8%A9:%D8%AA%D9%87%D8%B1%D9%8A%D8%A


Publicité


Membres Discussions Date

Les Commentaires Facebook

Les Commentaires Google+

Publicité Google


Forum essyndic.com le premier site dédiéaux syndics en Tunisie.

Essyndic.com est un site web complet, qui a pour objectif de faciliter la communication au sein d'un quartier résidentiel. Résidents, syndics, locataires, propriétéiares, prestataires de services, commerçants : vivons mieux ensemble!.